- تجنب تجاهل المنافس.
دراسة المنافس ومعرفة نقاط قوته وضعفه أمرٌ أساسي في استراتيجية التسويق لشركتك، حيث يساعدك ذلك على تقديم خدمات تميز شركتك وتحقق لها النجاح. 🔍
- تجنب التركيز على المنافس فقط.
لا تدع دراسة المنافس تأخذ كل وقتك، بل احرص على فهم احتياجات عملائك وما يواجهونه من مشكلات. التركيز على عملائك هو مفتاح النجاح. 📊
- تجنب المبادرة بذكر المنافس أمام العملاء.
عند ذكر المنافس أمام العميل، تمنح انطباعًا بأن المنافس أكثر نجاحًا وتميزًا، مما قد يؤثر سلبًا على نظرة العميل لك. ❌
- تجنب تكرار اسم المنافس أمام العملاء.
تكرار اسم المنافس يقلل من ثقة العميل في الخدمة التي تقدمها، مما يجعله أكثر ميلاً للتعامل مع المنافس. 🤔
- تجنب التحدث بشكل غير لائق عن المنافس.
إهانة المنافس تفقدك مصداقيتك أمام العملاء. بدلاً من ذلك، ركز على توضيح مميزات خدماتك مقارنةً بالمنافس، مما يعزز من ثقة العملاء بك. 💬
الأستاذ أحمد مسعود
+ لعبة بناء قصة عشوائية أو سيناريو أو مسرحية
يتطوع المشارك الأول بوضع قواعد اللعبة مثال البداية ببعض الكلمات العشوائية وعلى باقي المشاركين التطوير في بناء قصة أوسيناريو أو مسرحية مترابطة -كل مشارك يعمل على التحسين