بتنظيم المركز النموذجي للتربية المختصة بالجم و بمساهمة مدير الأنشطة الثقافية بالجم السيد شكري مخلوفة
وبمشاركة
المركز النموذجي للتربية المختصة ببوعرادة
المركز النموذجي للتربية المختصة برواد
المركز النموذجي للتربية المختصة ببئر علي بن خليفة
الهدف من النشاط
إبراز مواهب الأشخاص ذوي الإعاقة في مجال الفنون والحرف اليدوية
تمكينهم من التعبير عن أنفسهم وإبداعاتهم
دمجهم في المجتمع وتعزيز مشاركتهم في الحياة الثقافية والفنية
المحتويات
ورشة الفسيفساء: تعلم المشاركون كيفية تصميم وتنفيذ لوحات فنية من قطع صغيرة من الزجاج أو السيراميك
ورشة النقش على الخشب: تعلم المشاركون كيفية نقش أشكال ورسومات على قطع الخشب
النتائج
تمكن المشاركون من تعلم تقنيات جديدة في مجال الفنون والحرف اليدوية
أبدعوا في إنتاج أعمال فنية مميزة
اكتسبوا الثقة بالنفس ومهارات التواصل الاجتماعي
التوصيات
تكثيف الأنشطة الثقافية والفنية لذوي الإعاقة
توفير فرص أكبر لهم للمشاركة في الحياة الثقافية والفنية
ملخص
نظمت ورشات الفسيفساء والنقش على الخشب بمناسبة اليوم الوطني والعالمي لذوي الإعاقة، بمشاركة ثلاثة مراكز نموذجية للتربية المختصة. هدف النشاط إلى إبراز مواهب الأشخاص ذوي الإعاقة في مجال الفنون والحرف اليدوية، وتمكينهم من التعبير عن أنفسهم وإبداعاتهم، ودمجهم في المجتمع. تمكن المشاركون من تعلم تقنيات جديدة في مجال الفنون والحرف اليدوية، وأبدعوا في إنتاج أعمال فنية مميزة. اكتسبوا الثقة بالنفس ومهارات التواصل الاجتماعي. تدعو النتائج إلى تكثيف الأنشطة الثقافية والفنية لذوي الإعاقة، وتوفير فرص أكبر لهم للمشاركة في الحياة الثقافية والفنية.
+ لعبة بناء قصة عشوائية أو سيناريو أو مسرحية
يتطوع المشارك الأول بوضع قواعد اللعبة مثال البداية ببعض الكلمات العشوائية وعلى باقي المشاركين التطوير في بناء قصة أوسيناريو أو مسرحية مترابطة -كل مشارك يعمل على التحسين