الواقع الافتراضي يثري المشهد الثقافي التونسي: تجارب غامرة تُحفز الإبداع.
المقدمة:
يلعب التمويل العمومي للجمعيات دورًا هامًا في تعزيز المشهد الثقافي، ودعم الأنشطة والفعاليات التي تُثري المجتمع وتُنمي مهارات أفراده.
مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي:
يلعب مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي دورًا رائدًا في دعم المشاريع الثقافية من خلال تقديم التمويل العمومي للجمعيات.
مشاريع متنوعة:
يُقدم المقال لمحة عن بعض المشاريع التي تم دعمها من قبل مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي لخمسة جمعيات:
1. جمعية المتوسط الفنون والسياحة الثقافية:
- مشروع: ورشات تدريبية لتقنية الفيديوهات بزاوية 360 درجة.
- الهدف: إكساب المشاركين مهارات تقنية متقدمة في مجال الفيديوهات بزاوية 360 درجة.
2. جمعية هن:
- مشروع: مسالك افتراضية لتقنية 360 درجة.
- الهدف: إنشاء مسارات افتراضية لتقنية 360 درجة في ثلاثة مواقع أثرية: سبيطلة، حيدرة، والقصبة الكاف.
- النتائج المتوقعة: إتاحة فرصة تجربة غامرة للزوار للتعرف على هذه المواقع الأثرية عن بعد.
3. جمعية المتوسط الفنون والسياحة الثقافية:
- مشروع: تجربة غامرة وتطبيق واقع معزز.
- الهدف: إنشاء تجربة غامرة وتطبيق واقع معزز لتثمين الموقع الأثري نيابوليس “نابل”.
- النتائج المتوقعة: تحسين تجربة الزوار للموقع الأثري وإثراء فهمهم لتاريخه.
4. الجمعية الوطنية للإبداع الثقافي:
- مشروع: Virtual Heritage Tour.
- الهدف: تنظيم سلسلة من الدورات التكوينية والتظاهرات الثقافية في ثلاثة ولايات: القيروان، سليانة، والكاف.
- الجمهور المستهدف: الأطفال.
- النتائج المتوقعة: تعليم الأطفال كيفية استخدام تقنية الواقع الافتراضي لاكتشاف المعالم الأثرية.
5. جمعية الفنون والتكنولوجيا الحديثة:
- مشروع: عمل مسرحي تحت عنوان “2124” لتقنية الواقع الافتراضي.
- الهدف: إنتاج عمل مسرحي يستخدم تقنية الواقع الافتراضي لعرض رؤية مستقبلية للمجتمع.
الخلاصة:
يُقدم التمويل العمومي للجمعيات فرصًا هامة لدعم المشاريع الثقافية المتنوعة، وتُعد هذه المشاريع استثمارًا في مستقبل المجتمع، وتُساهم في تنمية مهارات أفراده وتعزيز وعيهم الثقافي.
ملاحظة:
- يمكن إضافة المزيد من المعلومات حول المشاريع
مُصادر المعلومات:
- موقع مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي الصفحة الرسمية للفايسبوك
- مواقع الجمعيات المذكورة في المقال
+ There are no comments
Add yours